برامج التطوير بعد المدرسة

عندما ينمو الطفل إلى شخص بالغ ، تختلف جوانب جسده ، تنمية الذات العاطفية والعقلية. لمساعدة الطفل على الوصول إلى بلده الإمكانات الكاملة ، فمن الضروري التعرف على نمو الطفل الاحتياجات والقدرات. لتكون فعالة ، بعد أن تساعد البرامج المدرسية الأطفال الذين لديهم مهام يجب عليهم إنجازها خلال كل مرحلة من مراحل التطوير شركات نقل اثاث ببنها .
يمكن تقسيم منحنى نمو الطفل إلى ثلاثة أجزاء رئيسية:
1) الطفل الصغير (من عمر 3-5 سنوات)
2) المدرسة الإعدادية (من 6 إلى 8 سنوات)
3) المدرسة القديمة (من سن 9 إلى 12)
المجالات الأربعة الهامة للتنمية هي: The Physical Domain، the المجال الاجتماعي ، المجال العاطفي والمجال الفكري. كل من
هذه المجالات تحتاج إلى معالجة بشكل منفصل خلال مختلف المراحل من نمو الطفل. بعد أن تركز البرامج المدرسية عليها
تطوير كل مجال كما ينطبق على عمر الطفل. على الرغم من أن قد يكون للأطفال المشاركين في هذه البرامج تطورات مماثلة الاحتياجات والعمر ، لا نتوقع أن تكون التنمية موحدة. سوف الاطفال تتطور عندما تكون جاهزة.

المجال المادي:

عندما يكون الأطفال صغارًا ، فإنهم يرغبون في اكتساب مهارات مثالية لديهم تعلمت السيطرة. مجموعة متنوعة من الحركات مثل القفز والقبض والقفز رمي فرحة لهم. من ناحية أخرى ، يريد طفل المدرسة المتوسطة لمعرفة المزيد من المهارات المعقدة والانخراط في الرياضات الجماعية. هذا ايضا أفضل وقت للتعرف على القواعد والانضباط في الرياضة. الأقدم
الطفل في المدرسة مستعد للمزيد من الأنشطة الشبيهة بالبالغين والتي تحتاج إلى المزيد البنية والانضباط ، مثل الرقص والجمباز وفصول الموسيقى الخ
المجال الاجتماعي:
يراقب الأطفال الصغار الآخرين ، وسوف يهتمون بالألعاب يلعبون أدوار أفراد الأسرة. يطورون صداقات قصيرة المدى
وتحتاج إلى وجود شخص بالغ ليؤكد لهم. طفل المدرسة المتوسطة مفتون من قبل المجتمع وسيحب الرحلات إلى المصانع والمباني العامة انهم يريدون معرفة "كيف" و "لماذا" من الأشياء. المدرسة القديمة
الطفل على استعداد لمعرفة الثقافات والطعام والعادات المختلفة. هم تريد القيام ببعض العمل الاجتماعي أيضًا.
المجال الفكري:
سوف يمارس أطفال المدارس الصغار ما يتعلمونه. المدرسة المتوسطة يريد الأطفال تعلم المزيد من المهارات وسيظهرون اهتمامًا بالقراءة ،
الدراما وحل المشكلات. أطفال المدارس القديمة على استعداد للبحث والتحقيق. انهم يتمتعون بالحصول على اللغز ويفكرون في ذلك.
يحتاج أي برنامج بعد المدرسة لمعالجة مصالح الطفل حسب على الفئة التي ينتمي إليها. معرفة الأطفال في برنامجك و تقدير احتياجاتهم ومصالحهم سوف يساعد الموظفين على التخطيط و برامج البنية الأكثر فائدة لتلك المجموعة فى شركات نقل اثاث بالفيوم .

0/Post a Comment/Comments